الحفاظ على الوزن الصحي و التغذية الصحية
كيف تصل لعادة الأكل محدد السعرات
كيف تستفيد من الأغذية قليلة السعرات

نصائح حول الوجبات الصغيرة لمرضى البدانة.

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 Rating 0.00 (0 Votes)

وبالنسبة لمرضى البدانة المزمنة، فإن الوجبات الصغيرة تميل لأن تجعل المعدة منكمشة وتساعد في منع الضغط على القلب. وفي تجارب الحيوانات فإن تصلب الشرايين نقص إلى النصف على الوجبات الصغيرة بالمقارنة بالأكل على وجبات كبيرة.

ماذا يحدث في نظام الجسم مع وجبات الأكل الثقيلة؟ الأوعية الدموية تغلف بالدهن المستحلب emulsified fat الذي يبطئ مرور الدم وقد يرسب جزئيات الدهن على البطانة الداخلة، تؤدي إلى تصلب الشرايين atherosclerosis، والترسبات الدهنية بعد الوجبة fatty sludge قد تسد أو تخنق بعض من الممرات الضيقة وهذا يقل حدوثه مع الوجبات الصغيرة الموزعة والتي لها أيضًا بعض المزايا للأشخاص ذوي الكوليسترول العالي ومرضى السكر diabete.

 

وباختصار، فإن نظام 6 وجبات صغيرة في اليوم 6. Meals a day nibbler diet يعمل على زيادة كتلة الأنسجة الخالية من الدهن ويقلل ترسبات الدهن. وهو مفيد في منع أمراض الشرايين diseared artesies، أمراض قرح المثانة gallbladder ills، قرح المعدة والأمعاء واحتمالات السكر.

 

ونظام الوجبات الصغيرة عادة سهل وسار بالنسبة لمعظم زائدي الوزن. فتأكل عندما تجوع، ولكن فقط كمية كافية لإشباع الجوع وليس بزيادة لتغذية شهيتك.

 

وعادة فترة القهوة Coffee break في المنزل وفي العمل تساعد في تحضير كثير من الأشخاص لنظام الوجبات الصغيرة Mibbler diet والاعتبار الحيوي أن تلك الفترة يجب أن تتكون فقط من القهوة أو الشاي وربما قليل من بعض الزيادة كما في عينة الوجبة الصغيرة التالية ولكن ليس دونات dough nuts أو فطائر أخرى.

 

وللمساعدة على تغيير عاداتك في الأكل من 3 وجبات كبيرة في اليوم إلى 6 وجبات صغيرة في اليوم فقد تحتاج إلى أن تستخدم ريجيم الصيام 48 ساعة الذي ذكر سابقًا. وقد ثبت أن ذلك مساعدًا في كسر عادات الأكل الغير مرغوبة، ويترك رغبة أقل في الوجبات الكبيرة.

 

 

 

Add comment

Security code

Refresh