الحفاظ على الوزن الصحي و التغذية الصحية
كيف تصل لعادة الأكل محدد السعرات
كيف تستفيد من الأغذية قليلة السعرات

ما هو ريجيم الصيام

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 Rating 0.00 (0 Votes)

بعض الأشخاص يجدون أن ذلك أسهل في التنفيذ مما لو اقتطعت سعرات بشدة كل يوم من الأسبوع، فهنالك العديد من المرضى الذين يفضلون الصيام لأيام قليلة ثم يحددون أكلهم اليومي تدريجيًا. وهم يجدون أن الفقد الكبير في الوزن هو الدافع الذي يجعلهم يبقون على الحميات الغذائية و ريجيم الصيام Fasting diet ذو السوائل الغير محتوية على سعرات بسهولة أكثر.

والمدهش أن هؤلاء الذين استخدموا هذه الطريقة بدون استهلاك أغذية صلبة لمدة يوم أو يومين كل أسبوع، عادة لا يستهلكون كميات زائدة في الأيام التي يعودون فيها إلى الأكل مرة أخرى.

 

إما لأن الجسم يصبح مكتفيًا مع نوبات جوع أقل أو متأخرة، كما أن الرغبة في الأكل تميل لأن تقل باستمرار وحتى تختفي. وسوف يكون من غير المؤثر أو غير ذات معنى أن تصوم لمدة 1 -2 يوم، ثم تستهلك ضعف الكمية التي تستهلكها عادة من الطعام في الأيام التالية. وهذا نادرًا ما يحدث بعد الصيام.

 

وتحت إشراف طبي فإن كثير من الأشخاص يمكنهم البقاء على وجبات الصيام ونصف التجويع لمدة 8 – 26 يوم، على الرغم أن هنالك الكثير تقارير لأفراد بقوا على النظام الغذائي للصيام لمدة طالت إلى 117 يوم.

 

هؤلاء المرضى زائدي الوزن فقدوا تقريبًا 20% من وزن جسمهم الأصلي بالنقص من 250 إلى 200 رطل أو من 200 إلى 160 رطل على سبيل المثال. بعض الفقد قد وصل إلى 100 رطل أو أكثر، مع أوزان زائدة نقصت من 280 إلى 180 رطل خلال عام أو أقل.

 

لقد أصبح واضحًا أن هنالك فرصة قليلة أن يؤدي الصيام لمدة 1 – 2 يوم أو حتى 5 أيام إلى الضرر لمعظم زائدي الوزن.

 

ويجب أن نركز مرة أخرى أنه يجب أن تشرب على الأقل 8 إلى 10 كوب من الماء يوميًا وأن تأخذ 1 – 2 قرص فيتامين مع معادن. ومرة أخرى فإننا نؤيد وجبة إنقاص الوزن السريع (QWL) كأحسن طريقة لنقص الوزن سريعًا.

 

على وجبات الصيام، سوف تتعلم سريعًا أنك يمكن أن تفقد وزنًا بعدم زيادة الأكل. وسوف تبرهن أن وزنك الزائد راجعًا إلى الأكل بكثرة أكثر منه راجعًا إلى أي عدم توازن ميتابوليزمي والذي يمكن أن تستخدمه كعذر.

 

وعلاوة على كل ذلك، فإن الصيام حتى ليوم واحد أو اثنين سوف يبرهن لك أنك تملك قوة الإرادة على فقد الوزن، ومن هنا فإنها خطوة أسهل إلى طريقة إنقاص الوزن السريع QWL ثم البقاء على الأكل المحدد السعرات Slim eating، والفرص عظيمة أن لا تسمح لنفسك أن تصبح زائد الوزن مرة أخرى.

 

إذا استخدمت الحميات الغذائية و ريجيم الصيام Fasting diet ليوم أو اثنين أو أطول، فإنه سيكوت مساعدًا لك أن تجربه مع شخص آخر أو أشخاص متعددين. فكل منهم يساعد الآخر مساعدة معنوية على البقاء على ريجيم الماء والفيتامينات.

 

ويُسمح للمرضى على ريجيم نصف الصيام بشرب القهوة أو الشاي كما يريدون بدون لبن أو كريم أو سكر، وكميات غير محددة من المشروبات الغازية Carbonated drinks الخالية من السعرات بجميع النكهات. وسوف يكون ذلك أكبر مساعد على البقاء بعيدًا عن أي أغذية صلبة بالحصول على بعض الاكتفاء من الطعوم.

 

 

 

Add comment

Security code

Refresh