الحفاظ على الوزن الصحي و التغذية الصحية
كيف تصل لعادة الأكل محدد السعرات
كيف تستفيد من الأغذية قليلة السعرات

كيف تُنقص وزنك بوجبات قليلة الدهن

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 Rating 0.00 (0 Votes)

صورة نقص وزنك على وجبات قليلة الدهن و الحفاظ على التغذية الصحية:

بتقليل استهلاك الدهن وحده، يكون متوسط نقص الوزن حوالي 3 رطل في الأسبوع في البداية، وهذا يحدث ببساطة. متوسط استهلاك الدهن للشخص 155 جم يوميًا وفي وجبات إنقاص الوزن قليلة الدهن فإن الاستهلاك يقل إلى حوالي 30 جرام، وهذا يقلل 125 جرام أقل من الدهن يوميًا. وحيث أن 1 جم من الدهن يساوي 9 سعرات، فإن توفير 125 جرام من الدهن يوميًا يساوي 1125 سعرًا أقل مما يستهلك يوميًا، 7875 سعرًا أقل أسبوعيًا وحيث أن كل رطل يحتوي 3500 إلى 3700 سعرًا فيسكون الفقد حوالي 2 رطل أسبوعيًا علاوة على رطل من الماء على الأقل بمجموع فقد كلي للوزن حوالي 3 رطل في الأسبوع على الأقل.

 

 هذا الفقد سوف يستمر لحوالي 4 أسابيع حتى يصبح الفقد 2 ونصف رطل في الأسبوع ثم يقل إلى حوالي 2 رطل في الأسبوع بعد ثلاثة أشهر.

 

وبعد 6 أشهر سوف يستمر الفقد بمعدل أقل. على ذلك يمكنك أن تستمر في فقد وزن طالما بقيت على الوجبات القليلة الدهن. وعندما تصبح عند وزنك المرغوب يمكنك أن تثبت عند ذلك الوزن بإضافة بعض الدهن إلى وجبتك.

 

في الحقيقة كثير من الأشخاص يفقدون أرطال أكثر تصل إلى 5 رطل أسبوعيًا أو أكثر على الريجيم قليل الدهن عندما يقللون المأخوذ الكلي من الطاقة وليس مجرد تقليل الدهن.

 

ويعتبر هذا الريجيم سهلاً للبقاء عليه لإنقاص الوزن لمدى طويل.

 

3- ريجيم الصيام ونصف التجويع

Fasting and semi starvation diets

واحدة من أسرع الطرق لفقد الوزن الزائد هو أن تقتطع عمليًا جميع الأغذية الصلبة Solid Foods ولكن ليس الماء، وذلك لفترة محددة من الوقت وهنالك طرقًا متنوعة من الصيام ونصف التجويع استخدمت قلرون وأصبحت شائعة الاستخدام اليوم في التخلص من بعض الوزن بسرعة.

 

والمساعدة الكبيرة أنه بعد 18 ساعة من عدم أخذ أغذية صلبة تفقد عادة تقلصات الجوع والرغبة الشديدة في الأكل.

 

إذا رغبت في أن تفقد 2 – 7 رطل خلال فترة 2 – 3 يوم، فإن أسهل وجبة صيام هو أن تبقى بدون أي غذاء على الإطلاق، اشرب كميات كبيرة من الماء ومشروبات خالية من السعرات وخذ 1 – 2 قرص من فيتامينات مع معادن يوميًا.

 

إذا رغبت أن تكمل على هذه الحميات الغذائية و النظام الغذائي للصيام Fasting regimen فإنه يجب أن يُجرى تحت إشراف طبيب.

 

هنالك تنوع آخر من ريجيم الصيام، هو أن تفعلها يومًا أو يومان في الأسبوع، كل أسبوع طالما أنت زائد الوزن. والحقيقة أنه عندما تكون على أي نظام غذائي (ريجيم) تقلل فيه مأخوذك من السعرات فأنت صائم لبعض الدرجة... وبعمله بدون أي أغذية صلبة لمدة 1 – 2 يوم في الأسبوع فأنت تركز تقليل السعرات أساسًا لفترات 42 ساعة الأولى أو الثانية.

 

 

 

Add comment

Security code

Refresh