الحفاظ على الوزن الصحي و التغذية الصحية
كيف تصل لعادة الأكل محدد السعرات
كيف تستفيد من الأغذية قليلة السعرات

كيف تطبق ريجيم نصف تجويع

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 Rating 0.00 (0 Votes)

6- ريجيم نصف تجويع "خس وطماطم"

Lettuce and Tomato Seim – Starvation Diet

الحميات الغذائية أو ريجيم نصف تجويع بسيط يستخدم في بعض المستشفيات وهو كالتالي: 2 أوقية من الخص، 2 أوقية من الطماطم في الإفطار، ومثلها في الغذاء يوميًا، 4 فنجان من القهوة السوداء أ، الشاي بدون لبن أو سكر أ، كريم يوميًا، 3 كبسولات فيتامين B المركب، وعلى الأقل 8 كوب من الماء يوميًا. والمجموع حوالي 40 سعر يوميًا. بعض المرضى يتلقون بعض العلاج الخفيف للتغلب على حموضة الدم Acidosis. كيمياء الدم وبعض العوامل يجب أن تفحص دوريًا. وقد سجل أنه بالبقاء على هذا الريجيم باستمرار لمدة 26 يوم فإن المرضى يفقدون 20% من وزن جسمهم الأصلي

 

. وأغلبهم يتحملونه جيدًا نفسيًا وفزيائيًا. وقد لوحظ أن فقد الوزن السريع شجعهم بشدة وأعطاهم روح معنوية عالية للاستمرار. ولم يصبح عندهم أي رغبة قوية للعودة مرة أخرى إلى الأكل الزائد؟ وعلى العكس تمامًا أظهروا استعداد ممتاز للبقاء على أكل منخفض السعرات لبقية حياتهم.

 

هنالك ميزة أخرى لريجيم صيام الخس والطماطم، وهي أن هذا الريجيم يساعد بأن يكون هنالك بقايا في الأمعاء الغليظة. وبالطبع مع أي ريجيم فإن لبن المفنسيا أو زيت معدني قد يستخدم للمساعدة على عمل الأمعاء الغليظة إذا كانت هنالك حاجة.

 

ومرة أخرى يجب ملاحظة أنه على الرغم أن هذا الريجيم المحدد جدًا لا ينتج عنه أي تأثيرات ضارة، فإنه يجب أن يجري تحت إشراف طبي.

 

7- ريجيم الستة وجبات الصغيرة في اليوم

6 Meals – A – Day Nibbler Diet

إذا كان عمليًا بالنسبة لك أن تفرد أكلك على 6 وجبات في اليوم بدلاً من الثلاث وجبات المعتادة، عندئذ فإن تلك الوجبات الصغيرة سوف تكون بالضبط ما ينصح به الطبيب.

 

والخاصية في هذا الريجيم أنه بينما 900 – 1000 سعر هو عدد السعرات في الوجبات المحددة السعرات، فإن الوجبات الصغيرة تسمح لك بسعرات 1200 – 1800 سعر في اليوم ويبقى فقد الوزن بنفس الدرجة في الثلاث وجبات المحددة السعرات.

 

لماذا يحدث ذلك؟ غير معروف بالضبط من الوجهة العلمية. ولكنه ثبت أن الوجبات الصغيرة المتفرقة تخفض تخزين الدهن في الجسم وتستخدم جزئيات الأحماض الدهنية المذابة للطاقة السريعة. و والوجبات الصغيرة سوف تمنع الإحساس بالهبوط الذي يشعر به بعض الأشخاص عندما يكون الوقت بين الوجبات طويلاً.

 

 

 

Add comment

Security code

Refresh