الحفاظ على الوزن الصحي و التغذية الصحية
كيف تصل لعادة الأكل محدد السعرات
كيف تستفيد من الأغذية قليلة السعرات

الوزن المناسب و التغذية الصحية

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 Rating 0.00 (0 Votes)

حتى تصل إلى الوزن المناسب و التغذية الصحية ، تجنب الفقد السريع في الوزن بواسطة الوجبات التي تحدد بشدة أنواع الأغذية أو السعرات التي تأخذها تجنب الاتجاهات الأخرى الغير معتادة لفقد الوزن وهذه تشمل استخدام المسهلات أو الأدوية المسببة للقيء أو الــــ amphetoamines والمواد المدرة للبول. فمثل هذه الاتجاهات ليست مناسبة لفقد الوزن وقد تكون خطيرة. قد تكون غير محتاج لتجرب إنقاص الوزن إذا كان وزنك في الحد الأدنى من المدى المقترح في الجدول وإذا لم تكن صحتك جيدة. إذا فقدت وزن مفاجئ أو لأسباب غير معروفة استشر الطبيب ففقد الوزن بدون سبب قد يكون عرضًا مبكرًا لمشكلة صحية. الأطفال يحتاجون السعرات للنمو الطبيعي، ووجبات إنقاص الوزن عادة لا ينصح بها لهم، والطفال الزائدي الوزن قد يحتاجون ذلك فالأوزان أعلى من المدى تكون غير صحية لمعظم الأفراد الأوزان الأقل قليلاً من المدى قد تكون صحية لبعض الأشخاص ذوي العظام الصغيرة ولكنها في بعض الأحيان ترتبط بمشاكل صحية،.

  خاصة إذا حدث نقص مفاجئ في الوزن.

 

 

 

 

وتقترح الأبحاث أيضًا أنه للبالغين فإن شكل الجسم علاوة على الوزن مهم للصحة. فزيادة الدهن في البطن يعتقد أن لها مخاطر صحية كبيرة عن تلك التي في الإليتين أسفل الأرداف وفي الفخذ. وهنالك طرق عدة لفحص شكل الجسم. وبعضها يحتاج إلى مساعدة الطبيب والآخر يمكن أن تفعله بنفسك.

 

ونظرة إلى الشكل الجانبي في المرآة قد تكون كافية لتوضيح أنك تمتلك دهنًا أكثر من اللازم في البطن. أو يمكنك أن تفحص شكل جسمك بالطرق التالية:

1) قيس حول وسطك قريبًا من السرة، بينما تقف مسترخيًا وليس هنالك شفط في المعدة.

 

2) قس حول الإليتين، أسفل الأرداف عند أكبر حجم.

 

اقسم مقاس الوسط(1) على الأرداف(2) وذلك لتحصل على النسبة بين الوسط وأسفل الأرداف.

_______________________

 

إذا كان وزنك ما بين المدى في الجدول.

 

وإذا كان النسبة: الوسط / أسفل الأرداف يضعانك في المخاطرة، وإذا كان عندك مخاطرة طبية فإنه لا تكون هنالك أي ميزة صحية لتغيير وزنك.

 

والأبحاث في البالغين تقترح أن النسبة المساوية أو أعلى من 1 تكون مرتبطة بالمخاطرة الأعلى لعدد من الأمراض. على أي حال فإن النسب لم تحدد لجميع الأشخاص أو الأعمار.

 

إذا كان وزنك ما بين المدى في الجدول وإذا كانت نسبة الوسط إلى أسفل الأرداف لا يضعانك في المخاطرة، وإذا كان عندك مخاطرة طبية، فإنه لا تكون هنالك أي ميزة صحية لتغيير وزنك والأطفال قد يحتاجون مساعدة خاصة في اختيار النشاط الرياضي المحبب لهم والوجبات المغذية بسعرات كافية وليست زائدة.

Add comment

Security code

Refresh