الحفاظ على الوزن الصحي و التغذية الصحية
كيف تصل لعادة الأكل محدد السعرات
كيف تستفيد من الأغذية قليلة السعرات

الحفاظ على الوزن الصحي و التغذية الصحية

1 1 1 1 1 1 1 1 1 1 Rating 0.00 (0 Votes)

حافظ على الوزن الصحي و التغذية الصحية

 Maintain Healthy Weight.

إذا كنت سمينًا جدًا أو نحيفًا جدًا، فإن الفرص لحدوث مشاكل صحية تتزايد.

وزيادة الوزن مرتبطة بزيادة ضغط الدم، مرض القلب، سكتة دماغية، ومعظم الأنواع الشائعة من السكر، وبعض أنواع السرطان وغيرها من أنواع الأمراض

 ونقص الوزن مشكلة أقل شيوعًا. وترتبط بنقص الوزن العصبي Anorexia nervosa. كما ترتبط بهشاشية العظام في النساء Osteoporosis والأكثر خطورة هو الموت المبكرة في كل من النساء والرجال.

 

ووزنك "الصحي" يعتمد على مدى زيادة وزنك وأين يتركز الدهن في جسمك. وما إذا كنت تعاني مشاكل صحية متعلقة بالوزن مثل ضغط الدم العالي، أو تاريخ عائلي لمثل هذه المشاكل.

 

ما هو الوزن الصحي بالنسبة لك؟

لا توجد إجابة محددة حتى الآن. والأبحاث تحاول أن تعطي طرقًا أكثر دقة لوصف الوزن الصحي. وفي نفس الوقت، يمكنك استخدام الأوزان بجدول (7) للمساعدة على معرفة ما إذا كان وزنك هو الوزن الصحي. لترى ما إذا كان وزنك يقع ما بين المدى للوزن المناسب المقترح في الجدول للأشخاص في عمرك وطولك.

 

الجدول يبين أن الأوزان للأشخاص عمر 35 عامًا فأكثر أعلى عن الشباب الأقل في العمر. هذا لأن الأبحاث الحديثة تقترح أن الأشخاص يمكن أن يكونوا أثقل قليلاً بالزيادة؟ في العمر بدون مخاطرة زائدة على الصحة.

 

كم مقدار الزيادة غير واضح حتى الآن ومدى الأوزان المعطاة في الجدول يمكن أن يتغير تبعًا للأبحاث القادمة في الطريق. والجدول يعطي مدى للأوزان وذلك لأن الأشخاص بنفس الأوزان قد تحتوي أجسامهم على كميات متساوية من الدهن بأجسامهم ولكن يختلفون في العضلات والعظام.

 

والأوزان الأعلى في المدى مقترحة للأشخاص ذوي العضلات والعظام الأكثر.

 

وإذا لم تتوفر جميع هذه الظروف، أو إذا كنت غير متأكد، قد تحتاج إلى أن تتكلم أو تستشير طبيبك عن كيف قد يؤثر وزنك على صحتك وماذا يجب أن تفعل في ذلك.

 

والوراثة تلعب دورًا في حجم الجسم وشكله كما يفعل التمرين الرياضي وكذلك ما تأكله. بعض الأشخاص يظهر أنهم قادرين على أن يأكلون أكثر من غيرهم ويظلوا محتفظين بحجم وشكل الجسم الجيد.

 

وتخطيط أي شخص لفقد الوزن قد لا يكون متمشيًا مع كل شخص إذا لم تكن نشطًا بدنيًا فإن التمرين الرياضي المنتظم قد يساعدك على فقد وزن ]انظر إلى جدول (8)[ عن السعرات المبذولة في بعض الأنشطة.

 

والنجاح على المدى الطويل عادة يعتمد على العادات الحياتية الجديدة الأحسن لكل من التمرين الرياضي والأكل.

 

لا تجرب فقدان الوزن بسرعة كبيرة، فالفقد المنتظم لنصف رطل أسبوعيًا يكون آمنًا.

 

 

 

Add comment

Security code

Refresh